IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
تابعونا:       
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2020

منتدى الابتكار الثاني يناقش 'التحول الرقمي في التمويل الإسلامي وبعض الحلول الابتكارية الأخرى للتعافي ما بعد جائحة كوفيد-19'

تاريخ النشر :27 نوفمبر2020

27 نوفمبر 2020، كوالالمبور، ماليزيا – يسر مجلس الخدمات المالية الإسلامية الإعلان عن عقد منتدى الابتكار الثاني تحت عنوان: "التحول الرقمي في التمويل الإسلامي وبعض الحلول الابتكارية الأخرى للتعافي ما بعد جائحة كوفيد-19" يوم 30 نوفمبر 2020 (15:30-18:30) بتوقيت ماليزيا.

منتدى الابتكار هو جهد يضطلع به مجلس الخدمات المالية الإسلامية لجمع أصحاب المصلحة للتركيز على تعزيز وتطوير حلول مبتكرة في التمويل الإسلامي، الأمر الذي يعد مهمًا للوصول إلى المزية التنافسية التي تعد ضرورية لاستدامة مستقبل صناعة الخدمات المالية الإسلامية. 

وحسب الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الدكتور/ بلو لاوال دانباتا "أُطلق منتدى الابتكار الأول عام 2019 بوصفه حدثًا يسبق انعقاد قمة المجلس، وذلك أثناء قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية الرابعة عشر التي عقدت في جاكرتا، إندونيسيا. ويتماشى هذا مع أحكام النظام الأساسي للمجلس حيث تنص الفقرة رقم 4 (د) على أن أحد أهداف المجلس "تعزيز وتنسيق المبادرات الرامية لتطوير الأدوات والإجراءات لعمليات وإدارة مخاطر تتسم بالكفاءة" وأضاف قائلًا: "ستنظم النسخة الثانية للمنتدى هذه السنة عن بعد، وبالتالي فهذا سيكون متسقًا مع عنوان المنتدى بخصوص التحول الرقمي في التمويل الإسلامي، كما سيبرز المنتدى الحوار الدائر حول جائحة كوفيد-19 وأثرها على صناعة الخدمات المالية الإسلامية".

يستهدف المنتدى مشاركة الجهات التنظيمية، وصانعي السياسات، ومؤسسات الخدمات المالية الإسلامية، والشركات الناشئة، وشركات التقنية المالية، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ومقدمي الخدمات المالية، والممارسين القانونيين، والمستشارين الشرعيين، وغيرهم من أصحاب المصلحة المهتمين لتحقيق مناقشة ثرية لتعزيز ثقافة التفكير الابتكاري والتطويري في صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

سيستطيع المشاركون التفاعل مع المقدمين الذين يعرضون حلولهم الابتكارية، ومناقشة إستراتيجيات التبني والتطبيق الواسع لهذه الحلول في الدول المختلفة لتحقيق النفع الأكبر للصناعة. ولذلك ستكون موضوعات النقاش كالآتي:

  • الصكوك المستدامة لدعم التعافي بعد جائحة كوفيد-19.
  • الصكوك السيادية الخضراء، وإصدارات الصكوك المرتبطة بالأوقاف النقدية.

منتدى الابتكار الثاني متاح للعامة والمشاركة فيه مجانية. للتسجيل ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع السيدة نور عزمة محمد يوسف عبر البريد الإلكتروني: noor.azmah@ifsb.org أو زيارة الموقع الإلكتروني لمجلس الخدمات المالية الإسلامية www.ifsb.org.


      العودة إلى أعلى الصفحة