IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
تابعونا:       
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2020

مجلس الخدمات المالية الإسلامية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يجددان مذكرة التفاهم بينهما لتعزيز استقرار صناعة الخدمات المالية الإسلامية

تاريخ النشر :26 نوفمبر 2020

26 نوفمبر 2020، كوالالمبور/المنامة. مجلس الخدمات المالية الإسلامية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يجددان مذكرة التفاهم بينهما لتقوية جهود المؤسستين لتعزيز تبادل المعلومات والبحث والتطوير والتدريب بالإضافة إلى التعليم في صناعة الخدمات المالية الإسلامية. وقع الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الدكتور/ بلو لاوال دانباتا ومدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور/ أحمد الشيخ مذكرة التفاهم يوم 26 نوفمبر 2020.

صرح الدكتور/ بلو لاوال دانباتا قائلًا: "يسعد مجلس الخدمات المالية الإسلامية بتجديد تعاونه مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية للمرة الثالثة بالتماشي مع مجالات النتائج الرئيسة لخطة المجلس للأداء الاستراتيجي 2019-2021 بخصوص تعزيز الحضور العالمي والتعاون مع أصحاب المصالح والشركاء الدوليين" وأضاف: "يقر المجلس بأهمية إنشاء شبكة للدعم والتعاون المتبادل لتقوية الجهود بين المؤسستين عبر البحث والتطوير والتدريب والتعليم في صناعة الخدمات المالية الإسلامية".

من جانبه صرح مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور/ أحمد الشيخ قائلًا: "يشرفنا أن نجدد هذه الشراكة التي برهنت على أهميتها وفوائدها لكلتا المؤسستين. وأرى أن هذه خطوة إيجابية للأمام نحو تقديم تدريب عالي الجودة وبرامج تطوير لزيادة الوعي وتيسير تطبيق معايير مجلس الخدمات المالية الإسلامية. لقد شهدت صناعة التمويل الإسلامي نسب نموِ من خانتين خلال العقد الماضي، ومع نمو هذه الصناعة، ينمو الطلب على المحترفين في هذا المجال مع توسع الرغبة في التمويل الإسلامي بوصفه مجالًا تجاريًا ومهنيًا".

وقع مجلس الخدمات المالية الإسلامية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية مذكرة تفاهم يوم 22 مارس 2012، ومرة أخرى يوم 22 أكتوبر 2017. وقد أثمر التعاون بين المؤسستين تقديم نشاطات ذات صلة تتعلق بالتدريب والتعليم في التمويل الإسلامي، وبناء الوعي بين الجهات الفاعلة في الصناعة عبر المؤتمرات المشتركة، والندوات، والمناسبات الأخرى بالإضافة إلى تطوير القدرات وبناء المهارات لدى ممارسي التمويل الإسلامي.


      العودة إلى أعلى الصفحة