IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
تابعونا:       
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2020

البرنامج التنفيذي الرابع عشر لمجلس الخدمات المالية الإسلامية والمركز العالمي لتعليم المالية الإسلامية - إينسيف لمناقشة تدابير خلق المرونة في صناعة المالية الإسلامية أثناء وبعد الأزمة: منظور الجهات التنظيمية

تاريخ النشر :18 سبتمبر 2020

18 سبتمبر 2020 كوالالمبور - يسر مجلس الخدمات المالية الإسلامية والمركز العالمي لتعليم المالية الإسلامية – إينسيف إعلان عقد البرنامج التنفيذي الرابع عشر حول التمويل الإسلامي على الشبكة العنكبوتية يوم 24 سبتمبر 2020.

يهدف هذا المنتدى التنفيذي الذي يحمل عنوان: تدابير خلق المرونة في صناعة المالية الإسلامية أثناء وبعد الأزمة: منظور الجهات التنظيمية إلى تحديد الفجوات والنواقص الشائعة في الأطر التنظيمية للقطاع المالي والمقاربات الهادفة إلى منع الأزمات في الصناعة المالية. يعد الركود العالمي الناتج عن جائحة كوفيد-19 أزمة غير مسبوقة وفريدة نابعة من خارج النظام المالي. ومثل هذه الأزمة الفريدة تتطلب طريقة استجابات فريدة على مستوى السياسات ما يثير الحاجة إلى التحقق من استجابة النظام المالي أثناء الأزمة وطريقته في إدارتها بالإضافة إلى طريقة المضي قدمًا في مرحلة ما بعد الأزمة للتأكد من تعافي واستقرار ومرونة ونمو النظام المالي والاقتصادي.

سينظر هذا البرنامج التنفيذي في فجوات الإطار التنظيمي الحالي التي أظهرتها الأزمة وتستدعي اهتمام واضعي المعايير والجهات التنظيمية في المستقبل. وسيقسم هذا البرنامج التنفيذي إلى ثلاث جلسات هي:

  • الإطار التنظيمي لإدارة الأزمات 
  • استجابة الجهات التنظيمية للأزمة
  • استدامة المؤسسات المالية بعد الأزمة

وأما المتحدثون في البرنامج، فهم كالآتي:

  • السيد/ أحمد شكري عبد الرحمن، مدير المخاطر، بنك كيرجاساما راعيت ماليزيا المحدود.
  • السيد/ وليد أحمد الزهراني، الأمين العام المساعد، مجلس الخدمات المالية الإسلامية.
  • الأستاذ المساعد الدكتور/ زياد محمد، مدير التعليم التنفيذي والتعليم الإلكتروني، جامعة إينسيف.

يدعو مجلس الخدمات المالية الإسلامية وإينسيف المشاركين من السلطات التنظيمية والرقابية والجهات الفاعلة في السوق للمشاركة في هذا البرنامج التنفيذي الرابع عشر.  للتسجيل وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس www.ifsb.org أو التواصل بالسيدة/ نور عزمة محمد يوسف على البريد الإلكتروني: noor.azmah@ifsb.org


      العودة إلى أعلى الصفحة