IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
تابعونا:       
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2020

إفادة صادرة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية بشأن الوضع المتعلق بفيروس كورونا (كوفيد-19)

تاريخ النشر :10 مارس 2020

10 مارس 2020، كوالالمبور – يرصد مجلس الخدمات المالية الإسلامية عن كثب الوضع الإقليمي والدولي الحالي والمآسي الإنسانية المتعلقة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) والحجر الصحي الذي فرضته العديد من الدول، فضلًا عن الإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية. وسيواصل مجلس الخدمات المالية الإسلامية رصده للتطورات المتعلقة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19). وفي خضم هذه الأحداث يبقى هدف مجلس الخدمات المالية الإسلامية خدمة الأعضاء بشكل فعال بما في ذلك مواصلة تطبيق خطة العمل لعام 2020 مع الحرص على صحة وسلامة جميع الأطراف ذات المصلحة وأعضاء الأمانة العامة.

نظرًا لبواعث القلق المتزايد بخصوص الفيروس، وافق مجلس الخدمات المالية الإسلامية على تطبيق الخطة الآتية:

  • تأجيل جميع ورش عمل تسهيل تفعيل المعايير إلى إشعار آخر واستكشاف الإجراءات الممكن اتخاذها لزيادة الدعم المتعلق بتفعيل المعايير
  •  البدء باستخدام وسائل افتراضية لعقد ورش العمل والاجتماعات الفنية وغيرها من الأنشطة.
  • العمل على مبادرات لتقييم واستعراض تداعيات كوفيد-19 على الاستقرار المالي وصناعة الخدمات المالية الإسلامية وخصوصًا على الدول الأعضاء.
  • تفعيل مجلس الخدمات المالية الإسلامية لخط دعم خاص بالوفود والأعضاء والمشاركين والعامة من أجل تقديم معلومات محدثة فيما يخص الاجتماعات، والأحداث المخطط لها، وأحدث الأنشطة التي يعتزم مجلس الخدمات المالية الإسلامية تنظيمها. وسيتم إتاحة الوصول إلى خط الدعم من الساعة 9.30 صباحًا إلى 5.30 عصرًا (بالتوقيت المحلي الماليزي) من الإثنين إلى الأحد عبر الاتصال بالرقم الآتي: 60122372642+.
  • البدء بتطبيق سياسة سفر وحملة للصحة والسلامة فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) على مستوى الأمانة العامة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية.

وبهذا الخصوص يؤكد مجلس الخدمات المالية الإسلامية على التزامه الكامل بالمحافظة على تواصل مثمر مع أعضائنا وضمان استمرارية أعمالنا الهادفة إلى تعزيز تطوير صناعة خدمات مالية إسلامية متسمة بالاحتراز والشفافية، وتقديم إرشادات بشأن الرقابة والتنظيم الفاعلين لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية. ونظرًا للتطور المستمر فيما يخص تفشي مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) وأثره، سيواصل مجلس الخدمات المالية الإسلامية تكييف وسائلها ومواردها لمواكبة آخر المستجدات حسب الحاجة.

ختامًا، يثمن مجلس الخدمات المالية الإسلامية الدعم المستمر من جميع أعضائه وتفهمهم في هذا الوقت ودومًا.

 


      العودة إلى أعلى الصفحة