IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2019

مجلس الخدمات المالية الإسلامية ينظم بنجاح البرنامج التنفيذي للإدارة الفعالة للمخاطر (المستوى الثاني)

تاريخ النشر :19 يوليو 2019


19 يوليو 2019، كوالالمبور، ماليزيا – نظم مجلس الخدمات المالية الإسلامية بنجاح البرنامج التنفيذي الثاني في السابع عشر والثامن عشر من يوليو 2019 في كوالالمبور، ماليزيا.

حمل البرنامج عنوان "تطبيق اختبارات الضغط وشبكات الأمان المالي الفعالة للمصارف الإسلامية: الضبط المؤسسي والالتزام التنظيمي"، ويعد هذا البرنامج التنفيذي الثاني في سلسلة الإدارة الفعالة للمخاطر التي تستهدف أعضاء مجالس الإدارة والإدارات العليا لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية بهدف تقديم منصة لقادة الصناعة وأعضاء الإدارات العليا والسلطات التنظيمية والرقابية للانخراط في مداولات رفيعة المستوى وتبادل الخبرات حول المخاطر الناشئة والأدوات والإستراتيجيات وأفضل الممارسات الفعالة لإدارتها، بالإضافة إلى تناول القضايا التي تواجهها مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية، وعلى وجه الخصوص، تطبيق برامج فعالة لاختبارات الضغط والإشراف عليها، فضلًا عن شبكات الأمان المالي المناسبة لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية وأصحاب المصلحة الآخرين.

وناقش البرنامج التنفيذي الذي امتد ليومين الموضوعات الآتية:

  • مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية والمخاطر الناشئة في بيئة مالية متغيرة.
  • إدارة المخاطر الناشئة لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية.
  • جلسة حوارية: الضبط المؤسسي لاختبارات الضغط الفعالة لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية.
  • التحول الرقمي لإدارة المخاطر في مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية: تبادل الخبرات.
  • شبكات الأمان المالي الفعالة لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية: دور تسهيلات المسعف الأخير المتوافقة مع أحكام الشريعة ومبادئها، وأنظمة التأمين على الودائع المتوافقة مع أحكام الشريعة ومبادئها في عصر يشوبه عدم التيقن.
  • جلسة نقاشية: الطريق إلى الأمام: الأولويات التنظيمية في معالجة المخاطر الآخذة في التطور في صناعة الخدمات المالية الإسلامية والاستقرار المالي.

وقد شارك الحضور والمتحدثين رفيعي المستوى في الجلسات التفاعلية، ومن بينهم أعضاء في مجالس الإدارة، والرؤساء التنفيذيين، والإدارات العليا والمتوسطة للسلطات التنظيمية والرقابية والمؤسسات الفاعلة في السوق.

للحصول على مزيد من المعلومات بشأن مجلس الخدمات المالية الإسلامية والأنشطة الأخرى يرجى الاطلاع على موقع مجلس الخدمات المالية الإسلامية www.ifsb.org


      العودة إلى أعلى الصفحة