IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2019

مجلس الخدمات المالية الإسلامية يقر عضوية منظمتين جديدتين

تاريخ النشر :29 أبريل 2019

29 أبريل 2019، كوالالمبور، ماليزيا – أقر المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية اليوم الموافقة على إدخال منظمتين إلى عضوية مجلس الخدمات المالية الإسلامية. وتعد إحدى المنظمتين سلطة رقابية تم قبولها بوصفها عضوًا منتسبًا، وأما المنظمة الأخرى فتم قبولها بوصفها عضوًا مراقبًا.

وفيما يلي قائمة بأسماء الأعضاء الجدد:

عضو منتسب

  1. مركز قطر للمال

عضو مراقب

  1. مؤسسة حلال تشين ذات المسؤولية المحدودة

كما أقر المجلس الأعلى الموافقة على ترفيع مصرف ليبيا المركزي من عضو منتسب إلى عضو كامل العضوية. وبترفيع مصرف ليبيا المركزي، فإنه يصبح عضوًا في المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، الذي يعد أعلى كيان حاكم للمجلس. وبناءً عليه، أصبح عدد أعضاء المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية 25 عضوًا، عبارة عن محافظين لبنوك مركزية من 24 دولة، فضلًا عن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس هيئة الرقابة والإشراف المصرفي التركية.

يشار إلى أن عضوية المجلس تتألف من ثلاث فئات هي: العضو كامل العضوية، والعضو المنتسب، والعضو المراقب. وتتاح العضوية الكاملة للسلطات الرقابية المسؤولة عن القطاع المالي في كل دولة ذات سيادة، وهي الفئة الوحيدة التي تتمتع بحق التصويت.

ويمكن الرجوع إلى القائمة الكاملة لأعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية على الموقع الإلكتروني لمجلس الخدمات المالية الإسلامية www.arabic.ifsb.org، كما يمكن تحميل مواد تأسيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية، التي تتضمن التفاصيل المتعلقة بأدوار الأعضاء ومسؤولياتهم حسب الفئات الثلاث.

والجدير بالذكر أن الاجتماع الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي استضافه كل من بنك بنغلاديش المركزي والبنك المركزي الماليزي قد انعقد بتاريخ 29 أبريل 2019 في كوالالمبور، ماليزيا. وترأس الاجتماع معالي داتؤ نور شمسية بنت محمد يونس، محافظ البنك المركزي الماليزي، ونائب رئيس المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2019، كما حضر الاجتماع ثلاثة عشر محافظًا ونائب محافظ من عدة سلطات تنظيمية ورقابية، فضلًا عن حضور خمسة عشر ممثل رفيع المستوى من أعضاء المجلس الأعلى، والأعضاء كاملي العضوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية يمثلون ثمان عشرة دولة والبنك الإسلامي للتنمية.


      العودة إلى أعلى الصفحة