IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2019

مجلس الخدمات المالية الإسلامية والأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية يجددان مذكرة التفاهم للتعاون الاستراتيجي بينهما

تاريخ النشر :22 فبراير 2019

22 فبراير 2019، كوالالمبور، ماليزيا - وقع كل من مجلس الخدمات المالية الإسلامية والأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية مذكرة تفاهم لتجديد الاتفاق بهدف تسهيل التعاون بين المؤسستين لتوفير الأنشطة المتعلقة بالبحث وتشجيع التعليم في مجال التمويل الإسلامي.

هذا وقد وقع مذكرة التفاهم كل من الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الدكتور/ بلو لاوال دانباتا، والمدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية البروفيسور الدكتور/ محمد أكرم لال الدين، بتاريخ 20 فبراير 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وعلى وجه الخصوص تهدف المذكرة إلى تحديد أطر التعاون بين المؤسستين في المجالات الآتية:

  • المشاركة المتبادلة بين المؤسستين في الأنشطة المتعلقة بالبحث والتطوير والتدريب والتعليم.
  • بحث سبل تطوير أو إجراء البحوث في المجالات ذات الأهمية فيما يتعلق بصناعة الخدمات المالية الإسلامية، وكذلك تعزيز ونشر الأعمال البحثية. كلما كان ذلك مناسباً، القيام بإصدارات مشتركة، بالإضافة إلى تشجيع ونشر الأعمال البحثية من قبل مجلس الخدمات المالية الإسلامية والأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية أو غيرهم من الجهات الرامية لتعزيز وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية.
  • زيادة الوعي بين الأطراف المعنية بصناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال عقد برامج مشتركة تخص التعليم وزيادة الوعي بما في ذلك: عقد المؤتمرات، والندوات، وورش العمل، والطاولات المستديرة، والدورات التدريبية.
  • البحث في إمكانية استخدام خزانة المعرفة في المالية الإسلامية (أ-فكر)، أداة رئيسة لدعم العمل المعرفي.

كما وسوف تبقى المبادرات البحثية المشتركة، التي تعد أحد الأنشطة الرئيسة بها المنظمتان في مذكرة تفاهم سابقة تم توقيعها في 2012 و 2015، سمة رئيسة لهذا التعاون.


      العودة إلى أعلى الصفحة