IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2018

المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية ينشئ لجنة تنفيذية

تاريخ النشر :6 ديسمبر 2018

6 ديسمبر 2018، جدة، المملكة العربية السعودية – قرر المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية في اجتماعه الثالث والثلاثين المنعقد اليوم، الموافقة على تعيين لجنة تنفيذية جديدة لمدة سنتين من ديسمبر 2018 إلى ديسمبر 2020. 

تتمثل المسؤولية الرئيسة للجنة التنفيذية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية في تقديم المشورة والتوصيات للمجلس الأعلى بخصوص الإستراتيجيات، والمسائل الإدارية والتشغيلية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية. 

ووفق مواد اتفاقية تأسيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية (المعدلة في نوفمبر 2018)، ينبغي أن تتكون اللجنة التنفيذية من خمسة أعضاء على الأقل من المجلس الأعلى، بما فيهم رئيس اللجنة. وستكون التعيينات الجديدة لأعضاء اللجنة التنفيذية نافذة المفعول في 6 ديسمبر 2018. 

وقد تم تعيين معالي الدكتور/ بيري ورجيو، محافظ بنك إندونيسيا المركزي بوصفه رئيس اللجنة التنفيذية، في حين تم تعيين معالي السيد/ شيخ عبد الرشيد بن عبد الغفور، نائب محافظ بنك ماليزيا المركزي بوصفه نائبًا لرئيس اللجنة التنفيذية. وأما بقية أعضاء اللجنة التنفيذية فهم كالآتي:

  1. معالي الدكتور/ منذر عبد القادر الشيخلي، نائب محافظ البنك المركزي العراقي.
  2. معالي السيدة/ عائشة ندانوسا أحمد، نائب محافظ بنك نيجيريا المركزي.
  3. معالي السيد/ تركي المطيري، وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي. 
  4. معالي السيد/ حسين يحيى جنقول، النائب الأول لمحافظ بنك السودان المركزي.
  5. معالي الدكتور/ يعقوب أسركايا، الرئيس الثاني، هيئة الرقابة والإشراف المصرفي التركية.
  6. السيد/ محمد عبد الرحيم، المدير التنفيذي، بنك بنغلاديش المركزي.
  7. السيد/ سيد سمار حسنين، المدير التنفيذي، بنك باكستان المركزي. 

والجدير بالذكر أن الاجتماع الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي استضافه البنك الإسلامي للتنمية قد انعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2018 في جدة بالمملكة العربية السعودية. وترأس الاجتماع معالي الدكتور محمد الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي، ورئيس المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018، كما حضر الاجتماع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية معالي الدكتور بندر بن محمد حجار، واثنا عشر محافظًا ونائب محافظ من عدة سلطات تنظيمية ورقابية، فضلًا عن حضور عشرة ممثلين رفيعي المستوى من أعضاء المجلس الأعلى، والأعضاء كاملي العضوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية يمثلون تسع عشرة دولة.

 

 

 


      العودة إلى أعلى الصفحة