IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
 

عن المجلس

عن المجلس

تقويم الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
عن المجلس > الهيكل التنظيمي

الهيكل التنظيمي

------------------------------------------------------------------------------------------------

الجمعية العمومية
الكيان الذي يمثل جميع أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية، أي الأعضاء كاملي العضوية، والأعضاء المنتسبين، والأعضاء المراقبين.
المجلس الأعلى
الهيئة التنفيذية العليا المسؤولة عن وضع سياسات مجلس الخدمات المالية الإسلامية. ويشغل عضوية المجلس الأعلى ممثل واحد عن كل عضو كامل العضوية، والذي ينبغي أن يكون المسؤول التنفيذي الأعلى لذلك العضو كامل العضوية، أو أي شخص آخر ذي منصب رفيع يتم ترشيحه من وقت لآخر.
اللجنة التنفيذية
الكيان المسؤول عن تقديم المشورة إلى المجلس الأعلى بخصوص المسائل التشغيلية والإدارية المتعلقة بمجلس الخدمات المالية الإسلامية (على النحو المحدد من قبل المجلس الأعلى). وتتكون اللجنة التنفيذية من خمسة أعضاء على الأقل يتم اختيارهم من قبل المجلس الأعلى، وستكون فترة شغلهم عضوية اللجنة سنتين.
اللجنة الفنية
الكيان المسؤول عن تقديم المشورة للمجلس الأعلى بخصوص القضايا الفنية وفق الشروط المرجعية (على النحو المحدد من قبل المجلس الأعلى). وتتكون اللجنة الفنية من ثلاثين عضوًا كحد أقصى يتم اختيارهم من قبل المجلس الأعلى، وستكون فترة شغلهم عضوية اللجنة ثلاث سنوات.
مجموعة العمل
لجنة يتم تشكيلها لتكون مسؤولة عن صياغة المعايير و/أو المبادئ الإرشادية.
مجموعة المهام
لجنة يتم تشكيلها لتكون مسؤولة عن مهام محددة.
لجنة صياغة النسخة العربية
لجنة تم تشكيلها لتكون مسؤولة عن صياغة وتحرير وثائق مجلس الخدمات المالية الإسلامية المترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.
الأمانة العامة
الكيان الإداري الدائم لمجلس الخدمات المالية الإسلامية. ويرأسه أمين عام متفرغ معين من قبل المجلس الأعلى، وفق أحكام وشروط يحددها المجلس الأعلى. ويقع مقر الأمانة العامة في كوالالمبور، ماليزيا.

      العودة إلى أعلى الصفحة